كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤكد على مزيد يقظة الأجهزة الأمنية واعتماد المقاربة الاستباقية لدحر الارهاب

نشرت : 2019/05/09

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء أمس على تكريم ثلة من النخبة بجهاز الأمن الوطني لنجاحاتهم في مجابهة الإرهاب بالمدرسة الوطنية لتكوين إطارات الأمن والشرطة بصلامبو.

وفي تصريح صحفي عقب التكريم اعتبر رئيس الحكومة ان بلادنا عاشت في سنة 2015 ثلاث ضربات ارهابية من الحجم الثقيل في سوسة وباردو ومحمد الخامس جعلتنا نعمل بكد من اجل محاربة الارهاب مؤكدا ان وجوده اليوم في هذه المدرسة الغاية منه الوقوف الى جانب الوحدات المختصة في مكافحة الارهاب والتي ما فتئت تحقق عديد النجاحات وخاصة في الاسابيع الأخيرة.

واعتبر يوسف الشاهد ان النجاحات الامنية الأخيرة جنبت تونس كارثة كبيرة مضيفا بأن الحذر يبقى واجبا لأن الوضع الاقليمي يبقى خطرا، مشددا على أن بلادنا لها خبرة كبيرة في مجال مكافحة الارهاب والدول الأخرى تنظر الينا بتقدير كبير وتريد التعاون معنا لخبرتنا في اختراق الجماعات الارهابية وفي استباق العمليات.

ودعا رئيس الحكومة الشعب التونسي الى ضرورة الاصطفاف وراء الوحدات الامنية والعسكرية لأنه اليوم لا يمكن محاربة خطر الارهاب إلا بوحدة التونسيين وبفضل مجهودات الجميع.

وشدّد يوسف الشاهد على أن تونس اليوم ليست أقل أمنا من أية دولة أوروبية أو متقدمة وذلك بفضل العقيدة الأمنية الموجودة لدينا مضيفا بأن النجاحات الأمنية مكنت من عودة النشاط للقطاع السياحي اذ نتوقع 9 مليون سائح في هذه السنة وكل الدول رفعت تحجير السفر بفضل النجاحات والمجهودات الامنية والتضحيات التي قدمتها المؤسسة العسكرية والامنية.