كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

إجراءات عاجلة لتأمين عودة الجالية التونسية بمصر إلى تونس

نشرت : 2011/01/30

القاهرة - 30 جانفي 2011  -وات - أفاد السيد المنجي البدوي سفير تونس بالقاهرة أن السفارة قد اتخذت إجراءات عاجلة لتأمين عودة أفراد الجالية التونسية المقيمة بجمهورية مصر العربية ولتقديم المساعدات الضرورية لهم.
وأوضح في اتصال هاتفي مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن أفراد الجالية التونسية بهذا البلد يعيشون حالة من القلق والترقب في ظل الاضطرابات التي تعيشها مصر هذه الأيام واعتبارا للإشكاليات المتصلة بالخصوص بالرحلات الجوية عن طريق شركة الطيران المصرية التي لم تقترح أي رحلة في اتجاه تونس.
وأشار إلى السعي إلى حل هذه الإشكاليات عبر تأمين رحلات على الخطوط الجوية التونسية التي برمجت رحلة غدا الاثنين تنطلق على الساعة الثامنة وخمسين دقيقة مساء للعودة بـ 240 شخصا مشيرا إلى استعداد الشركة التونسية لإعادة برمجة رحلاتها من القاهرة.
كما أشار إلى الإجراءات المتخذة لإيجاد حلول للمسافرين الحاجزين على خطوط الشركة المصرية والذين يريدون العودة عبر الشركة التونسية لانعدام اتفاق بين الشركتين في هذا الغرض.
وأكد البدوي أنه من خلال متابعته سواء عن طريق المكالمات الهاتفية أو المعلومات المتوفرة أن أفراد الجالية التونسية المقيمين بالخصوص بالإسكندرية ومرسى مطروح وبعدة مناطق مصرية أخرى لم يصبهم أي ضرر.
وأشار السفير كذلك إلى الإشكاليات الناجمة عن تعذر تقديم مساعدات اجتماعيةللمحتاجين بعد أن قررت السلطات المصرية غلق البنوك.
وبين على صعيد آخر أن أفراد الجالية التونسية بهذا البلد التي يتراوح عددهم بين 3500 و4000 فردا قد انضموا إلى أبناء الشعب المصري للمساعدة ضمن اللجان لشعبية وللدفاع عن أنفسهم مؤكدا أن السفارة التونسية بالقاهرة مفتوحة يوميا لتقديم التأشيرات ومنح الجوازات للمواطنين الراغبين في ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن أفراد الجالية بمصر يتوزعون إلى صنفين فهم إما مقيمون بصفة دائمة سيما بمدن مرسى مطروح والحمام والإسكندرية أو يتمتعون بإقامات وقتية في إطار الدراسة أو السياحة أو كخبراء في منظمات إقليمية ودولية.