كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزيرالعدل يهتم بمشاغل قطاعات من سلك القضاء

نشرت : 2011/01/31

31 جانفي 2011  - وات - كان لوزير العدل الأستاذ الأزهرالقروي الشابي نشاطا مكثفا خلال الأسبوع المنقضي اهتم خلاله بمشاغل عدد من قطاعات سلك القضاء.
فقد استقبل في هذا السياق عددا كبيرا من عائلات المساجين لطمأنتهم على أوضاع أبنائهم المقيمين بالوحدات السجنية موليا اهتمامه بوضعيات خاصة لعدد من المساجين.
وتشير آخر المعطيات إلى إطلاق سراح 2663 سجينا في انتظار استفادة أعداد كبيرة أخرى بموجب قانون العفو التشريعي العام الذي صادق عليه مجلس الوزراء مؤخرا.
كما استقبل وزير العدل ممثلين عن كتبة المحاكم، الذين أثاروا خلال اللقاء مشاغلهم المهنية والمادية.وقد وعد الوزير بالنظر فيها مما يستجيب لتطلعاتهم ويساهم في تدعيم نشاط المحاكم وتيسير نشاط هذا المرفق القضائي.
وكان للوزير لقاء مع وفد من عمادة عدول التنفيذ يقودهم العميد الحبيب الدريدي تم خلاله استعراض مشاغل العاملين في هذا القطاع التي وعد الوزير بدراستها في اقرب الآجال .
كما استقبل الأستاذ الأزهر القروي الشابي مجموعة من الطلبة الدارسين بالمعهد الأعلى للمحاماة الذين رفعوا مطالبهم المتمثلة بالخصوص في الوضعية الإدارية والإشراف البيداغوجي بالمهعد، بالإضافة إلى تمتيع جميع الطلبة الدارسين بهذه المؤسسة بمنحة جامعية، والتخلي عن آلية الرسوب خلال مدة التكوين. ووعد الوزير بالبحث في الموضوع واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعم هذه المؤسسة الجامعية والدارسين فيها.
وفي سياق متصل كان للوزير اليوم الاثنين لقاء مع كل من مدير المعهد الأعلى للمحاماة ومدير الدراسات تناول مجمل القضايا التي رفعها طلبة هذه المؤسسة.