كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تعيينات جديدة في وزارة الداخلية

نشرت : 2011/02/01

1 فيفري 2011  -وات - علمت وكالة تونس إفريقيا للأنباء وات من مصدر مأذون بوزارة الداخلية أنه تم اليوم الثلاثاء 1 فيفري 2011  إحالة 27 مسؤولا أمنيا على التقاعد الوجوبي وإحالة 7 آخرين على التقاعد العادي وتعيين 7 مديرين جدد على راس عدد من أقاليم الأمن الوطني. كما علمنا من المصدر ذاته أنه تقرر تعيين مسؤولين جدد على رأس مختلف الإدارات الأمنية العامة التابعة للوزارة.
وقد شملت هذه التعيينات الإدارة العامة للأمن الوطني والإدارة العامة للأمن العمومي والإدارة العامة للمصالح المختصة والإدارة العامة للمصالح الفنية والإدارة العامة لوحدات التدخل والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية والتفقدية العامة للأمن الوطني والإدارة العامة للتكوين وإدارة المدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي وتعاونية موظفي الأمن الوطني والسجون والإصلاح والإدارة المركزية للعمليات.
وكانت الوزارة قد اتخذت مؤخرا إجراءات عديدة لفائدة أعوان الأمن الداخلي بهدف تحسين الأوضاع المادية والإعداد لمشروع قانون لبعث نقابة مستقلة للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم فضلا عن مراجعة القانون الأساسي لقوات الأمن الداخلي على غرار ما تم في أسلاك نشيطة أخرى. كما بادرت الوزارة إلى رفع المظالم عن الأعوان الذين تم عزلهم وإرجاعهم إلى سالف نشاطهم.
وأكد ذات المصدر أنه تم تسجيل عودة تدريجية للأمن العام في مختلف الولايات مفندا ما يروج من إشاعات كاذبة حول اختطاف أطفال من بعض المؤسسات التربوية وهي أخبار لا أساس لها من الصحة باستثناء حالة وحيدة تهم شابا عمره 16 سنة تبين من خلال التحريات الأمنية أنه متواجد في إحدى المدن الساحلية وعرف عنه غياباته المتكررة عن المدرسة مما يرجح فرضية هروبه وليس اختطافه.
ودعا مصدر الوزارة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات الكاذبة التي يحاول البعض من خلالها خلق حالة من البلبلة والفزع.
وللتذكير فإن الوزارة وضعت على ذمة المواطنين رقما هاتفيا أخضر 80101111 إلى جانب الرقمين 71335000 و197 لتلقي كل الطلبات والإجابة عن الاستفسارات وتقديم المعطيات الدقيقة والواضحة ضمانا للتدخل الأمني السريع.