كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق في مسائل الرشوة والفساد

نشرت : 2011/02/04

4 فيفري 2011 - وات - أوضحت اللجنة الوطنية لتقصى الحقائق في مسائل الرشوة والفساد أن صلاحياتها تمتد إلى كل القضايا المتعلقة بالرشوة والفساد التي تورطت فيها سلط أو جماعات أو  أشخاص. وأضافت في بلاغ صحفي تلقت "وات" نسخة منه يوم الجمعة إن اللجنة لا تكتسى صبغة قضائية ولا سياسية وليس من صلاحياتها التعويض أو جبر الأضرار مبينة أن دورها الأساسي إنما يكمن في المعالجة الموضوعية المركزة للوثائق والملفات والاستماع إلى شهادات من شانها أن تكشف عن مظاهر الرشوة أو الفساد وذلك بعيدا عن المجاملة من جهة والتحامل من جهة أخرى.
وجاء في البلاغ انه من هذا المنطلق فان الجماعات أو الأشخاص المعنيين يمكنهم إيداع ملفاتهم في مقر اللجنة الكائن بـ 11 نهج خير الدين باشا - تونس 2004 وفق التوقيت الإداري أو إرسالها عن طريق البريد على العنوان نفسه.
وأضاف أن اللجنة تضع على ذمة المواطنين رقما اخضر "80102222" للاتصال بها وتؤكد أنها لن تنظر في المسائل التي تخرج عن نطاق اختصاصها.
وأشار البلاغ إلى انه قد ورد على اللجنة إلى حد الآن أكثر من 800 ملف تتعلق بمواضيع مالية وجبائية وديوانية وعقارية وإدارية وغيرها. وقد شرعت اللجنة في إجراء دراسة أولية لعدد من الملفات.
ودعت اللجنة في بلاغها كافة الأشخاص الطبيعيين والمعنويين الذين انتفعوا بدون وجه حق بأموال أو عقارات أو مكاسب أخرى وكذلك الذين استعملوا كهويات مستعارة للتغطية على هوية الأشخاص الحقيقين أن يعبروا على حسن نواياتهم وذلك بالاتصال باللجنة.