كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

دعم منظمة الأمم المتحدة لتونس في هذه المرحلة

نشرت : 2011/02/04

4 فيفري 2011  - وات - دعا السيد الأزهر القروي الشابي وزير العدل لدى استقباله يوم الجمعة بمقر الوزارة وفدا عن منظمة الأمم المتحدة إلى النظر في إمكانية مساعدة المنظمة لتونس قصد إصلاح المؤسسات القضائية والسجنية التي تضررت خلال الأحداث الأخيرة التي عاشتها البلاد والمساهمة في تطوير الجهاز القضائي.
وقدم الوزير حسبما جاء في بلاغ صادر عن وزارة العدل عرضا حول الوضع الراهن بالبلاد بفضل الثورة قبل أن يبين أن لجنة الإصلاح السياسي التي تم تكوينها تعكف حاليا على دراسة ووضع التنقيحات اللازمة استعدادا للانتخابات القادمة بما يضمن مشاركة واسعة للأحزاب ويمكن المواطن من ممارسة حقوقه كاملة في هذه الانتخابات. وأشار نفس البلاغ الذي تلقت "وات" نسخة منه أن "جيرالدين فرايزر مولكاتي" مديرة الحوكمة بالأمم المتحدة عبرت باسم الوفد عن دعم المنظمة لتونس في هذه المرحلة وعن إكبارها للشهداء الذين سقطوا خلال الثورة التي عاشتها البلاد.
وأضاف أنها أكدت "استعدادها للاستجابة لحاجيات وزارة العدل ووعدت بعرضها على الدوائر المسؤولة لضبط الموارد اللازمة لذلك". كما تطرقت إلى الآجال المحددة لإجراء الانتخابات القادمة وما تعتزم الحكومة المؤقتة القيام به من تنقيحات تشريعية في الغرض .