كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير العدل يلتقي بأعضاء الجمعية الوطنية لغرف عدول الاشهاد

نشرت : 2011/02/08

 8 فيفرى 2011 - وات -  استقبل السيد الازهر القروى الشابي وزير العدل صباح اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة أعضاء الجمعية الوطنية لغرف عدول الاشهاد يتقدمهم رئيس الجمعية عماد عميرة.
وأثار أعضاء الجمعية مختلف المشاغل المهنية لعدول الاشهاد المتمثلة بالخصوص في مراجعة القانون الأساسي المنظم لهذا السلك وكذلك النظام الداخلي للجمعية وإعطاء القوة التنفيذية العادلة بالإضافة إلى عديد المشاغل الأخرى التي تهم القطاع وفي مقدمتها تشريك المهنة في كل ما يهم إصلاح المنظومة القضائية.
وقد وعد وزير العدل بدراسة مختلف المقترحات التي تقدمت بها الجمعية بصفة جدية مثمنا الجهود التي يبذلها هذا السلك عند مباشرتهم لمهامهم.
وفي بيان صادر لها عقب اللقاء أكدت الجمعية الوطنية لعدول الاشهاد التمسك بتعصير وتطوير عدالة الاشهاد ووسائل عملها لتشارك بفعالية في النهوض بالاقتصاد الوطني وبالاستثمار وبالتشغيل وبأنه لا يمكن النهوض بالقضاء التونسي دون النهوض بعدالة الاشهاد طبقا للمعايير المعتمدة دوليا وأضاف البيان إن وفد الجمعية قد طالب في هذا اللقاء بتشريك عدول الاشهاد في تقرير مصير مهنتهم بعيدا عن أي تهميش أو إقصاء.
كما أكد على وجوب استرجاع الاختصاصات المسلوبة منهم وتوسيع مجال تدخلهم فضلا عن استعدادهم لأداء دورهم كاملا في حماية السلم الاجتماعي والأمن التعاقدي.