كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

قريبا إطلاق اسم البوعزيزي على أحد شوارع باريس تقديرا للثورة التونسية

نشرت : 2011/02/09

9 فيفرى 2011  -وات - أكد السيد برتران دي لانوي رئيس بلدية باريس يوم الأربعاء أنه سيتم إطلاق اسم محمد البوعزيزي على إحدى الساحات أو الأنهج بباريس تخليدا لذكرى الثورة التونسية.
وجاء هذا القرار عقب تصويت المجلس البلدي بباريس أمس الثلاثاء 8 فيفرى 2011 بالإجماع علىإسناد اسم محمد البوعزيزي لأحد الأماكن الباريسية باعتباره رمزا للثورة التي أدت إلى الإطاحة بنظام بن علي.
وشدد السيد دي لانوي في مكالمة هاتفية أجرتها معه من تونس وكالة تونس إفريقيا للأنباء على أن مجلس بلدية العاصمة الفرنسية أكد بالأساس من خلال تصويته هذا علىمشاعر الإعجاب والتعاطف والتضامن مع الشعب التونسي الذي توفق في تحقيق انجاز مذهل ليس فقط لتونس أو العالم العربي بل للعالم بأسره .
كما عبر عن سعادته برغبة باريس في إسناد اسم البوعزيزي إلى مكان سيبقى رمز اللثورة التونسية التي قال إننا نساندها ومعجبون بها مضيفا قوله أنها رسالة أخوة وتضامن يوجهها الباريسيون إلى التونسيين.
وأردف أعرف جيدا الشعب التونسي وشبابه الذي أراد بكل فخر ونضج ودون عنف تغيير مستقبل بلاده .
وأوضح السيد دي لانوي أنه سيتولى استشارة عائلة البوعزيزي قبل اتخاذ القرار النهائي كما سيتم دعوتها لموكب التدشين بحضور مناضلين تونسيين ف في مجال حقوق الإنسان.
ويذكر أن محمد البوعزيزي هو بائع متجول شاب للخضار والغلال قام بإضرام النار في جسده يوم 17 ديسمبر الفارط بسيدي بوزيد في حركة احتجاجية ضد الفقر والظلم قبل أن يتوفى متأثرا بحروقه البليغة يوم 4 جانفي 2011.