كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء

نشرت : 2011/02/10

 10 فيفرى 2011  -وات - عقد مجلس الوزراء اليوم الخميس اجتماعه الدوري برئاسة السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت ونظر في جملة من القضايا العاجلة ذات الطابع الاجتماعي وأقر برنامجا لتفعيل الإجراءات التي سبق الإعلان عنها في ما يخص التعويض لعائلات الشهداء وضحايا الأحداث الأخيرة وكذلك التعويض لضحايا أحداث الحوض المنجمي وقوات الأمن الداخلي .
كما أقر مجلس الوزراء وفقا لبيان أدلى به لممثلي الصحافة السيد الطيب البكوش وزير التربية والناطق باسم الحكومة المؤقتة توسيع قائمة العائلات المنتفعة بمنح العائلات المعوزة المدرجة حتى اليوم ضمن السجل الخاص بهذه العائلات.
وأضاف أن المجلس أقر أيضا في مجال دفع الاستثمار برنامج دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة التي تواجه صعوبات ظرفية فضلا عن إحداث صندوق للتنمية الجهوية وتطويرالبنية الأساسية ومساعدة المؤسسات على إحداث مواطن شغل بما يراعي أولويات المرحلة الراهنة.
وبين الناطق باسم الحكومة أن الاجتماع نظر كذلك في أوضاع القطاعين الفلاحي والسياحي وقرر النظر في مجلس وزاري لاحق في الإجراءات الكفيلة بالنهوض بهذين القطاعين.
واعتبارا للظروف المناخية وتقلباتها قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم توقيف العمل بالأداء على القيمة المضافة المستوجب على المنتجات العلفية للحيوان.
ومن ناحية أخرى أوضح السيد الطيب البكوش أن الاجتماع أقر كذلك وضع آليات عملية لتجسيم الإجراءات المتخذة قصد الإسراع باسترجاع الأموال والممتلكات المنهوبة في الداخل والمهربة إلى الخارج وتوظيفها في خلق مواطن الشغل وتنمية الجهات المهمشة.
وعلى الصعيد الأمني اتخذ مجلس الوزراء جملة من الإجراءات العاجلة للحفاظ على مكاسب المجموعة وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على مكاسب الثورة وذلك في ضوء ما توفر لجهازي الأمن والدفاع الوطنيين من معطيات حول العصابات والأطراف التي تقف وراء ترويع المواطنين وإرباك المصالح العمومية.
كما قرر المجلس في اجتماعه اليوم إحداث هيئة مهمتها الحفاظ على أخلاقيات المهنة الإعلامية تضم في عضويتها كفاءات وطنية وممثلين عن تنظيمات المجتمع المدني لمساندة هذا القطاع الهام.