كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تونس تؤكد ثقتها في قدرة مصر على تخطي هذه المرحلة البارزة من تاريخها بكل أمان واقتدار

نشرت : 2011/02/11

11 فيفري 2011  - وات - على إثر التطورات المسجلة يوم الجمعة 11 فيفري 2011 في مصر سيما إعلان الرئيس محمد حسني مبارك تنحيه عن السلطة، أعربت الحكومة المؤقتة "باسم الشعب التونسي الذي أنجز ثورة الحرية والكرامة، عن إكبارها لنضال الشعب المصري الشقيق وتضحيات شهدائه من شباب مصر" مثمنة "الروح الوطنية العالية التي أبداها الجيش المصري والدور الكبير الذي قام به في حماية مصر وأبنائها خلال الفترة العصيبة التي مرت بها".
وأكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيان أصدرته مساء يوم الجمعة أن الحكومة التونسية تلقت "ببالغ الارتياح الإعلان عن تخلي الرئيس محمد حسني مبارك عن منصب رئاسة الجمهورية وانتقال صلاحيات السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية".
وأعرب بيان الخارجية الذي تلقت "وات" نسخة منه عن ثقة الحكومة التونسية "في قدرة مصر بفضل كفاءات أبنائها ووعيهم الوطني على تخطي هذه المرحلة البارزة من تاريخها بكل أمان واقتدار واستعادة قوتها وعافيتها ومكانتها المتميزة على الساحتين الإقليمية والدولية".
كما عبرت الحكومة التونسية "عن ثقتها في أن هذا الانجاز الكبير سيكون من شأنه مزيد تعزيز علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين الشعبين التونسي والمصري وسيسهم بقوة في نصرة ودعم القضايا العربية".