كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفير اليابان بتونس

نشرت : 2011/02/17

17 فيفري 2011 - وات - استقبل السيد عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع الوطني صباح الخميس بمقر الوزارة السيد توشيوكي تاقا سفير اليابان بتونس.
وتم خلال هذه المقابلة استعراض التطورات التي تمر بها تونس في هذه المرحلة الدقيقة وخصوصا على الصعيد الأمني حيث أشار وزير الدفاع الوطني إلى أن الاستقرار عاد بصفة ملحوظة بفضل تظافر الجهود بين قوات الأمن الداخلي والجيش الوطني.
وأشار الوزير إلى الدور الفعال الذي يضطلع به الجيش الوطني حاليا للمساهمة في حفظ النظام في جميع أنحاء البلاد إلى جانب مهمته الأساسية المتمثلة في الالتزام باليقظة الدائمة لحماية حدود الوطن البرية منها والبحرية وكذلك المهمات التكميلية على غرار مساهمة القوات المسلحة في المجهود التنموي والمشاركات المتعددة في عمليات حفظ السلام الأممية.
وابرز حرص الحكومة المؤقتة على توفير عوامل نجاح مسار الانتقال الديمقراطي وكسب رهاناته في مناخ من الحرية المسؤولة التي تعد عنوانا للديمقراطية الحقيقية.
وتم التطرق كذلك خلال اللقاء إلى آفاق التعاون بين تونس واليابان والسبل الكفيلة بتطويره خاصة في الظرف الحالي.
وأكد الجانبان ضرورة وضع برنامج عمل مشترك للغرض على المدى القصير والمتوسط يستجيب لأولويات المرحلة الانتقالية والنظر بالخصوص في بعث مراكز للتكوين المهني بمختلف المراحل والاختصاصات وتمويل مشاريع للتنمية المستديمة بالمناطق الداخلية للمساعدة على تنشيط الحركة الاقتصادية بها.
ومن جهته عبر السيد توشيوكي تاقا عن دعم بلاده للثورة التي قام بها الشعب التونسي مجددا استعدادها لمساعدته على تجسيم تطلعاته إلى الحرية والديمقراطية ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك للعمل من اجل الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى المستوى المنشود.