كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير المالية يستقبل سفير كندا بتونس

نشرت : 2011/02/18

تونس 18 فيفرى 2011 – وات -  كانت أهم مجالات التعاون بين تونس وكندا والسبل الكفيلة بدعمه وتطويره على ضؤ الأحداث التي تشهدها تونس في هذه المرحلة محور اللقاء الذي جمع مساء أمس الخميس السيد جلول عياد وزير المالية بالسيد اريال دلويا سفير كندا بتونس.
وابرز الوزير بالمناسبة أهمية المرحلة التي تعيشها تونس على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي مشيرا إلى حرص الحكومة الانتقالية للاضطلاع بدورها في تامين أوفر ظروف النجاح لهذه المرحلة وتوفير الأرضية الملائمة للمرور إلى مرحلة قادمة على أسس صلبة.
ولاحظ انه من أولويات هذه المرحلة اتخاذ الإجراءات الضرورية والاستعجالية لمعاضدة المؤسسات المتضررة وإعادة دفع الحركة الاقتصادية وتنشيط الاستثمار وخلق مواطن الشغل وتامين الاستقرار الاجتماعي وتحسين ظروف عيش المواطنين مع الحرص على المحافظة على التوازنات الكبرى.
وحول المنتدى الدولي الذي سينعقد بتونس في أواخر شهر مارس لاحظ السيد جلول عياد أن هذا المنتدى سيكون فرصة تجمع شخصيات هامة من بلدان صديقة وشريكة لتونس للمساهمة في معاضدة جهود الدولة التونسية في إنجاح المرحلة الانتقالية كما سيشكل هذا اللقاء مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار المتاحة واستكشاف مكامن جديدة للتعاون المشترك من اجل دفع الاقتصاد الوطني.
ولاحظ السيد اريال دلويا من جهته أن الإمكانيات التي تمتلكها تونس من حيث مستوى النمو والبنية الأساسية ستشكل أرضية ملائمة تساهم في قدرة تونس على رفع التحديات الهامة التي تطرحها هذه المرحلة وعلى الإعداد الأمثل للمرحلة القادمة معربا عن استعداد بلاده لمعاضدة جهود الدولة التونسية.