كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير المالية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس

نشرت : 2011/02/18

 18 فيفرى 2011 - وات - استقبل السيد جلول عياد وزير المالية أمس الخميس بمقر الوزارة السيد غوردن غراى سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.
وقدم الوزير بهذه المناسبة عرضا حول السياسة الاقتصادية والمالية التي تعتمدها تونس في هذه الفترة الانتقالية على ضوء ما تشهده الساحة التونسية من تطورات سياسية واقتصادية واجتماعية مبرزا التدابير التي يتم وضعها لتامين المرور إلى المرحلة القادمة في ظروف طيبة وعلى أسس متينة.
وشدد الوزير على أن المحافظة على التوازنات المالية للبلاد مع الحرص على توفير الإمكانيات الضرورية لدفع مسار التنمية وتنشيط الحركة الاقتصادية وخلق مواطن الشغل تبقى من أؤكد الرهانات المطروحة في هذه المرحلة.
وبين أن تونس تعتمد خلال هذه الفترة برنامجا متكاملا لدفع الاقتصاد وتنشيط الاستثمار ومساندة المؤسسات الاقتصادية وتسريع نسق التنمية ولا سيما على الصعيد الجهوى فضلا عن خلق رأسمال تنمية وإحداث صناديق الاستثمار لمعاضدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة مؤكدا في ذات الصدد على أهمية تعزيز الجهاز المصرفي حتى يساهم في إنجاح هذا البرنامج.
وابرز السيد غوردن غراى من جهته دعم الولايات المتحدة الأمريكية المتواصل لتونس وعزم بلاده مواصلة دفع التعاون المشترك معها لاسيما في مجالات النقل الجوي والطاقة.
وأشار سفير الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال إلى انه يتم حاليا الإعداد لتنظيم زيارة إلى تونس من قبل وفد أميركي خلال شهر مارس القادم للنظر في الإمكانيات المتاحة لدفع التعاون المشترك.