كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

دعم ايطاليا للمسار التاريخي الذي اختارته تونس

نشرت : 2011/02/19

19 فيفرى 2011  -وات - أكد بياترو بناسي سفير ايطاليا بتونس أن بلاده تدعم المسار التاريخي الذي اختاره الشعب التونسي وتحيي ثورته من اجل الحرية والديمقراطية والكرامة .
وبين في لقائه يوم السبت الطيب البكوش وزير التربية الناطق الرسمي باسم الحكومة المؤقتة إن ايطاليا تقدم لتونس رسالة ايجابية جدا وتعتبر هذا المسار محطة هامة لتعزيز التعاون بين بلدين تربطهما علاقات عريقة وتجمعهما عديد القواسم المشتركة.
وأشار خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة إلى تشبث الشركات الايطالية المتواجدة في تونس والتي يبلغ عددها نحو 700 شركة ببقائها في البلاد اقتناعا منا بان مناخ الاستثمار بعد الثورة سيسير نحو الأحسن وان تونس تمثل بكفاءاتها ومواردها البشرية وموقعها المتميز مكانا ملائما لاحتضان الاستثمارات الخارجية.
وأفاد إن ايطاليا رصدت اعتمادات هامة لقطاعي التربية والثقافة وترغب في تعزيزبرامج وزارة التربية لاسيما تلك المتعلقة بتكوين المربين في اللغة الايطالية آوالمتصلة بدعم التجهيزات بالمؤسسات التربوية.
من جانبه ابرز الطيب البكوش متانة الروابط التاريخية القائمة بين تونس وايطاليا وعمق التواصل بين الشعبين الصديقين مبديا حرص الحكومة الانتقالية على تعزيز مجالات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف وتكثيف التشاور في مختلف القضايا والمسائل الإقليمية والدولية.
وبين إن الثورة الشعبية عكست عمق الوعي لدى الشعب التونسي وحرصه على المضي قدما على درب تكريس دولة ديمقراطية مبادئها الحرية والعدالة والكرامة.