كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

التزام الحكومة والكونغرس الامريكيين بمساندة تونس

نشرت : 2011/02/21

21 فيفري 2011  -وات - استقبل السيد محمد الغنوشي الوزيرالأول صباح الاثنين 21 فيفري 2011 عضوي الكونغرس الأمريكي جون ماكاين وجوزيف لبيرمان اللذين يؤديان حاليا زيارة إلى تونس.
وأكد السيناتور الجمهوري جون ماكاين في تصريح ل"وات" التزام الحكومة والكونغرس الامريكيين بمساندة تونس خلال هذه الفترة الانتقالية الهامة.
وأفاد بأن اللقاء مع الوزير الأول كان مثمرا جدا ومكن من الخروج برؤية أوضح حول الدعم الذي يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تقدمه لتونس خلال هذه الفترة.
ومن جهته صرح السيناتور المستقل جوزيف ليبرمان ان وفد الكونغرس وهو أول وفد يزور تونس منذ أكثر من سنة جاء ليعبر عن مساندة الولايات المتحدة الامريكية للمسار الانتقالي الديمقراطي الذي تشهده البلاد.
وأضاف قائلا "ان هذه الثورة من أجل الديمقراطية التي امتدت اليوم الى العالم العربي قد انطلقت هنا من تونس". وأكد أن بلاده ستبذل قصارى جهدها من أجل إنجاح هذه الثورة مشيرا إلى أن الشعب الأمريكي أبدى استعداده لتقديم الدعم لخيار الشعب التونسي الحر.
وقد جرى اللقاء بحضور كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.
ويذكر أن السينتاور ماكاين قد ترشح للانتحابات الرئاسية سنة 2008 أمام الرئيس الحالي باراك اوباما في حين ان السيناتور الديمقراطي جوزيف ليبرمان الذي أصبح مستقلا قد ترشح لمنصب نائب رئيس في عام 2000 .