كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تأمين ترحيل يومي للجالية التونسية بليبيا

نشرت : 2011/02/22

22 فيفري 2011  - وات - ينتظر أن يتم اليوم الثلاثاء 22 فيفري 2011  ترحيل 1200 تونسي من الجماهيرية الليبية على إثر الأحداث الخطيرة الأخيرة.
وتسهر سفارة تونس في طرابلس على تأمين العودة الآمنة للجالية التونسية بليبياحيث يتواجد حاليا حوالي الف مواطن تونسي في مطار طرابلس الدولي و400 تونسي في القنصلية العامة بطرابلس و200 في بنغازي.
وتسعى سفارة تونس بطرابلس الى الحصول على تراخيص إضافية لتأمين ثلاث رحلات الىجانب رحلتين عاديتين الاولى تنطلق من تونس على الساعة العاشرة صباحا والثانية على الساعة العاشرة والربع على متن طائرتين من نوع ايرباص 320. وتعود رحلة العودة على التوالي على الساعة 14 و50 دقيقة والساعة الثالثة بعد الظهر.
وأكد صلاح الدين الجمالي سفير تونس في طرابلس ان الاولوية للسفر عبر النقل الجوي ستمنح للتونسيين القاطنين في المناطق الداخلية البعيدة على غرار بنغازي ومصراطة من خلال تسخير رحلتين من مطار سبهة على بعد 750 كلم عن طرابلس بطاقة 162 مقعدا لكل واحدة على ان يتم تأمين أربع رحلات جوية منتظرة انطلاقا من مطار طرابلس الى جانب ضمان عودة التونسيين عن طريق البر باعتبار ان الطريق سالكة وغير محفوفة بالمخاطر.
وأفاد أن وزارة النقل في تونس تسهر على تأمين النقل في منطقة راس جدير وذهيبة وقد وصل امس حوالي 2600 تونسي لراس جدير تم نقلهم للمدن القريبة لاسيما قابس.
ودعا السفير التونسيين الى تجنب التجمعات والخروج الى الشارع والالتزام بالمكوث في ديارهم في انتظار العودة لتونس لمن يرغب في ذلك مع ضرورة التحلي بالصبر وإعطاءالأولوية لترحيل الاسر والأطفال والمرضى.
وأشار الى التعاون الوثيق بين سفارة تونس بطرابلس والمصالح الادارية الليبية وخاصة المواطنين الليبيين لفض الإشكالات التي قد تحصل خاصة جراء المضايقات التي يتحدث عنها أفراد الجالية ملاحظا انها تصرفات فردية. وقال السفير إن أغلبية الليبيين يكنون المحبة والتقدير للتونسيين.