كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفير ايطاليا بتونس

نشرت : 2011/02/22

22 فيفرى 2011 - وات - استقبل عبد الكريم الزبيدي وزيرالدفاع الوطني صباح اليوم الثلاثاء 22 فيفرى 2011 بمقر الوزارة بيترو بناسي سفير ايطاليا بتونس.
وأشار بالمناسبة إلى حرص تونس الكبير على الحفاظ على علاقات الصداقة والتعاون التي تربطها بايطاليا وعزمها على تعزيزها مبينا إن الحكومة المؤقتة حريصة على توفيرعوامل إنجاح الانتقال الديمقراطي في مناخ تسوده الحرية.
وبخصوص مسالة الهجرة أكد استعداد تونس الدائم للتعاون مع الدول الصديقة لمعالجةهذه الظاهرة والقائمة على احترام حقوق الإنسان وكرامته ومبدأ التنمية المتضامنة.
وأشار إلى أن الهجرة غير الشرعية التي أقدم عليها عدد من الشباب في الفترة الأخيرة مردها الانفلات الأمني وأولويات الوزارة التي تتمثل في حفظ النظام بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة ملاحظا أن عودة الأمن تدريجيا ساهم في السيطرة على هذه الظاهرة.
ومن جهته عبر السفير عن دعم حكومة بلاده لتونس اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وعسكريا في هذه المرحلة. ولاحظ أن مناخ الاستثمار بعد الثورة من شانه أن يستقطب الاستثمارات الخارجية في كل الميادين سيما وان تونس تمتلك من العناصر ما يؤهلها لتنشيط الحركة الاقتصادية فضلا عن موقعها الجغرافي الذي جعل منها وجهة سياحية مفيداانه تم رفع القيود على توافد السياح الايطاليين إلى تونس.
كما نوه بما يتحلى به الجيش الوطني من روح وطنية في القيام بواجبه وفي تعاطيه مع هذه المرحلة الدقيقة ولاحظ أن بلاده ستبذل قصارى جهدها في سبيل تعزيز التعاون الثنائي موضحا أن زيارة وزير الخارجية الايطالي إلى تونس مؤخرا ولقاءه مع الوزير الأول كانت فرصة لرفع الالتباس وتنقية الأجواء بين البلدين.