كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وضع استراتيجية جديدة لفائدة شركات الاستثمار ذات رأس مال تنمية

نشرت : 2011/02/23

23 فيفري 2011 - وات - أكد السيد جلول عياد وزير المالية ضرورة وضع استراتيجية جديدة لفائدة شركات الاستثمار ذات رأسمال تنمية تمكنها من حرية أكبر في تنويع مجالات تدخلها ومن تعزيز دورها في دفع المبادرة والتجديد والاستجابة لحاجيات البلاد من حيث تنشيط الحركة الاقتصادية ودفع الاستثمار.
ودعا في لقاء عقده مع مديري شركات الاستثمار في بداية الأسبوع الجاري إلى إيلاء شركات الاستثمار الجهوية العناية اللازمة وإفرادها بإطار ترتيبي خاص بها اعتبارالخصوصية نشاطها مع أهمية العمل على توجيه الاعتمادات نحو المناطق ذات الأولوية وتمكين هذه الشركات من آليات العمل الملائمة لطبيعة نشاطها فضلا عن متابعة تكوين العاملين بها.
وأشار إلى أهمية وضع استراتيجية دقيقة وملائمة لتأمين إدراج شركات الاستثمار ذات رأسمال تنمية في السوق المالية بطريقة ناجعة مؤكدا أن اعتماد الشفافية في توظيف الاعتمادات وفي أساليب التصرف تعد من القواعد الأساسية لدخول السوق المالية.
كما تم خلال الاجتماع تدارس الإمكانيات المتاحة لملاءمة نشاط هذه الشركات مع متطلبات الظرف الراهن وتهيئة الأرضية الملائمة لدفع الاستثمار لاسيما على الصعيد الجهوي فضلا عن معاضدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتعزيز دورها في خلق مواطن شغل إضافية ضمن استراتيجية متكاملة لتطوير هياكل التمويل بمختلف أصنافها.