كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

استعداد المهندسين المعماريين لترميم البنية الأساسية المتضررة

نشرت : 2011/02/23

23 فيفري 2011 - وات - أعرب مجلس هيئة المهندسين المعماريين عن استعداد كل المهندسين المعماريين لترميم البنية الأساسية المتضررة من مقرات ومنشآت ومرافق انصهارا منهم في ثورة الكرامة والحرية التي أنجزها الشعب التونسي.
ودعت الهيئة في بيان أصدرته يوم الأربعاء بتونس السلط العليا والجهوية والمحلية إلى حماية الهندسة المعمارية من كل التجاوزات المضرة بالمهنة والمعمار وإعادة الاعتبار للدور الفعلي للمهندسين المعماريين.
وأكدت على أهمية توخي العدل والشفافية لدى القيام بالتعيينات الخاصة بالمشاريع والبنايات المدنية التابعة للدولة مع إعطاء الأولوية للمنتصبين في الجهات المعنية إلى جانب تعميم انتداب المهندسين المعماريين بكل البلديات في البلاد وتكليفهم دون سواهم بالإشراف على المصالح الفنية لرخص البناء والتقسيمات والتهيئة الترابية والتعمير والمشاريع المدنية.
وطالبت الهيئة بالخصوص بتمثيل الهيئة في لجنة البحث في التجاوزات للوقوف على الأضرار الحاصلة في ملفات التهيئة الترابية والتعمير.
كما أكد مجلس الهيئة وكافة منظوريه البالغ عددهم اليوم 3300 معماري على ضرورة إيلاء مشاغل المهنة الاهتمام اللازم بما يساعد على إعادة الثقة للمهنيين ويصحح مسارالقطاع في المستقبل.
وقد وجه مجلس هيئة المهندسين المعماريين هذا البيان إلى الوزير الأول ووزراء النقل والتجهيز والداخلية والتعليم العالي.