كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

مواجهات الجمعة بالعاصمة : اصابة 21 رجل أمنونهب وتخريب مراكز أمن وممتلكات خاصة ومحال تجارية (الداخلية)

نشرت : 2011/02/26

26 فيفرى 2011 - وات - أفاد مصدر مأذون بوزارة الداخلية في تصريحات لـ "وات" ان "أعمال العنف والشغب والتخريب التي جدت عشية ومساء الجمعة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تسببت في اصابة 21 عون امن بجروح".
ووفقا للمصدر نفسه انجر عن أعمال العنف والشغب هذه حرق جزء من الادارة الفرعية لشرطة النجدة المحاذية لمقر الوزارة وتخريب مركز المرور بنهج ابن خلدون ومركز الامن الوطني بنهج يوغسلافيا.
من جهة أخرى أفاد المصدر في تصريحات لمندوب "وات" أن مجموعات من المحتجين أقدمت على"اقتحام مغازة مونوبرى  بنهج شارل ديغول واضرام النار في جزء كبير منها فضلا عن اقتحام ونهب المغازة العامة  بشارع فرنسا واقتحام القباضة المالية بنهج غاندىونهبها ونهب محل تجارى تابع لشركة الاتصالات اورنج بنهج اسبانيا والاعتداء على عديد السيارات الخاصة بالتخريب.
وأضاف أن "المظاهرة التي انتظمت يوم الجمعة امام مقر الوزارة بدأت سلمية ثم تطورت الى أعمال عنف بداية من الساعة 16 و30 د حيث هاجم متظاهرون مقر الوزارة واقتلعوا حجر الممرات والارصفة ورشقوا به المبنى وهشموا البلور ثم عمدوا الى الدخول الى مأوى السيارات وقاموا بحرق عدد من السيارات التابعة لأعوان الامن و5 سيارات تابعة لوحدات التدخل وسيارات خاصة لعدد من الموظفين بالوزارة.