كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يعين الباجي قائد السبسي وزيرا أول

نشرت : 2011/02/27

27 فيفري 2011  -وات-  ­ توجه السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت بكلمة إلى الشعب التونسي أعلن فيها أنه قرر في أعقاب استقالة السيد محمد الغنوشي من منصبه كوزير أول تعيين السيد الباجي قائد السبسي وزيرا أول.
وقال إن استقالة السيد محمد الغنوشي لم يكن أمرا يترقبه غير أنه أمام إلحاحه وإصراره قبل هذه الاستقالة متوجها له بالشكر على الجهود الكبيرة التي بذلها وعلى تفانيه في العمل بصدق وإخلاص خدمة لتونس سيما في هذا الظرف الذي تمر به البلاد.
وأضاف أنه اعتبارا للحرص على مصالح تونس وضمانا لاستمرارية الدولة بكل مؤسساتها طلب من السيد الباجي قائد السبسي تولي منصب الوزير الأول وقد قبل تحمل هذه المسؤولية مبرزا ما عرف به الوزير الأول الجديد من وطنية وإخلاص لمصلحة البلاد.
وأعلن رئيس الجمهورية المؤقت أنه سيتوجه خلال الأيام القريبة القادمة إلى الشعب التونسي بكلمة يعلن فيها عن خطة العمل المرسومة للمرحلة المقبلة على ضوء ما تقترحه الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي.
وتوجه في خاتمة كلمته بالشكر والتقدير لكل من بذل جهده من أجل أن تظل تونس دائما مرفوعة الرأس داعيا كافة الأطراف إلى التحلي بالهدوء والموضوعية والعمل على الخروج من حالة الفوضى التي تعيشها البلاد خلال هذه الأيام.