كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار يزور تونس يومي 2 و3 مارس 2011

نشرت : 2011/03/01

1 مارس 2011  - وات - يؤدي السيد فيليب دي فونتان فيف، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار زيارة إلى تونس يومي 2 و3 مارس 2011 "للاستماع إلى وجهات نظرالتونسيين وتقييم إمكانية إرساء مشاريع تنموية والتباحث بشان تعهد اكبر للبنك في تونس".
وأكد، البنك في بيان صحفي صدر يوم الثلاثاء بتونس، "الحاجة إلى تنسيق العملللاستجابة للوضع الذي تعيشه البلاد وتحقيق التنمية مبرزا ضرورة إيجاد حلول سريعة لتسريع نسق النمو الاقتصادي والرفع من فرص التشغيل وتحقيق تنمية اجتماعية متوازنة".
وقد خصص البنك اعتمادات تقدر بـ 2,6 مليار يورو لفائدة مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان المتوسطية منها 498 مليون يورو تحصلت عليها تونس.
 وعبر البنك عن استعداده الرفع في حجم القروض الموجهة إلى تونس خلال سنة 2011 حتى تتمكن من الاستجابة لحاجيات التونسيين ومساندتهم في المرور نحو الديمقراطية.
وأشار البيان إلى أن الآلية الاورومتوسطية للاستثمار والشراكة تجمع مختلف الأدوات التي يضعها البنك الأوروبي للاستثمار لفائدة البلدان الشريكة المتوسطية. وتعد هذه الآلية التي دخلت حيز العمل منذ أكتوبر 2002 اليوم عنصرا مرجعيا في الشراكة الاقتصادية والمالية بين أوروبا والمنطقة المتوسطية إذ خصص البنك 12,6 مليار يورو لمعاضدة مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان المتوسطية التسع الشريكة للاتحاد الأوروبي.