كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

استعداد سويسرا لتقديم الدعم لتفادى حدوث أزمة إنسانية على الحدود التونسية الليبية

نشرت : 2011/03/02

2 مارس 2011 - وات - أكد السيد مارسال ستوتز كاتب الدولة المساعد السويسري المكلف بإفريقيا والشرق الأوسط استعداد بلاده لتقديم المساعدة لتونس من أجل تفادى تأزم الوضع الإنساني على الحدود التونسية الليبية التي تشهد تدفقا متزايدا للاجئين القادمين من ليبيا.
وأوضح خلال لقائه اليوم الأربعاء بتونس، بالسيد محمد الناصر وزير الشؤون الاجتماعية، أن سويسرا قامت بإرسال خبراء إلى الحدود التونسية الليبية لتحديد التدخلات المطلوبة والمساعدات اللازمة وذلك بالتعاون مع الحكومة التونسية والهلال الأحمر التونسي واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة الدولية للهجرة.
وأكد المسؤول السويسري أن بلاده تضع خبرتها على ذمة تونس بهدف مساعدتها على إنجاح الانتقال الديمقراطي وتحقيق أهداف ثورة الشعب التونسي.
ومن جهته أفاد السيد محمد الناصر أن الثورة التونسية هي ثورة كرامة وحرية وديمقراطية يطمح التونسيون من خلالها إلى الممارسة الفعلية للمواطنة ومكافحة الفساد مضيفا ان كافة الجهود تتركز على تنظيم انتخابات شفافة وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة وعادلة بين جهات.
وتناول اللقاء الذي جرى بالخصوص بحضور سفير سويسرا بتونس، السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين تونس وسويسرا.