كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

استئناف عمليات التداول ببورصة تونس يوم الاثنين 7 مارس 2011

نشرت : 2011/03/04

4 مارس 2011  - وات - تستأنف بورصة تونس عمليات التداول ابتداء من يوم الاثنين 07 مارس 2011 وفق بلاغ نشرته هيئة السوق المالية يوم الجمعة على موقعها على شبكة الانترنات.
وجاء هذا القرار بعد التشاور بين هيئة السوق المالية وبورصة الاوراق المالية وجمعية وسطاء البورصة وبالنظر الى ندوات الافصاح المالي التي تم تنظيمها من قبل الشركات المصدرة لإنارة العموم بخصوص تأثير الاحداث الحالية على مواصلة نشاطها وافاق تطورها.
وسيتم الاعلان حسب الموقع عن الصيغ التطبيقية لاستئناف عمليات التداول في بورصة تونس عن طريق بلاغ يصدر عن بورصة الاوراق المالية بتونس.
وستستأنف عمليات الاكتتاب واعادة الشراء المتعلقة بحصص واسهم مؤسسات التوظيف الجماعي في الاوراق المالية المختلطة ابتداء من يوم الثلاثاء 08 مارس 2011 طبقا للرزنامة التالية:
  • مؤسسات التوظيف الجماعي في الاوراق المالية ذات قيمة تصفية يومية وغير معروفة: يوم الثلاثاء 08 مارس 2011
  • مؤسسات التوظيف الجماعي في الاوراق المالية ذات قيمة تصفية يومية ومعروفة: يوم الاربعاء 09 مارس 2011
  • مؤسسات التوظيف الجماعي في الاوراق المالية ذات قيمة تصفية اسبوعية وغير معروفة: يوم الثلاثاء 08 مارس 2011
  • مؤسسات التوظيف الجماعي في الاوراق المالية ذات قيمة تصفية اسبوعية ومعروفة: يوم الاربعاء 09 مارس 2011
واشار ذات البلاغ الى انه في اطار استئناف عمليات اكتتاب واعادة شراء حصص واسهم مؤسسات التوظيف الجماعي في الاوراق المالية، يمكن لمجلس الادارة او لهيئة الادارة الجماعية او للمتصرف تعليق عمليات اعادة الشراء وعمليات الاصدار بصفة مؤقتة اذا اقتضت ذلك ظروف غير عادية او اذا ما املته مصلحة المساهمين او حاملي الحصص وبعد اخذراي مراقب الحسابات. وتؤكد هيئة السوق المالية على ان يتم ذلك دون تأخير في اعلامها بقرار التعليق واسبابه.
يذكر انه قد وقع تعليق كل عمليات التداول في بورصة الاوراق المالية بتونس وكل عمليات الاكتتاب واعادة الشراء المتعلقة بحصص واسهم مؤسسات التوظيف منذ يوم الاثنين 28 فيفري 2011 .