كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

القبض على أكثر من ألفين من المساجين الفارين ومرتكبي أعمال النهب والتخريب والسرقة

نشرت : 2011/03/05

5 مارس 2011  - وات - كثفت قوات الأمن الداخلي، بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني، جهودها خلال الفترة الأخيرة في مختلف مناطق الجمهورية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وإيقاف المنحرفين والمساجين الفارين ومرتكبي أعمال العنف والتخريب والحرق والنهب والسرقة وترويع المواطنين وذلك من خلال الدوريات الأمنية اليومية وحملات التمشيط بهدف إعادة الأمن والاستقرار.
وجاء في بلاغ صادر اليوم السبت عن وزارة الداخلية، أن قوات الأمن العموميبالتعاون مع الجيش الوطني قد أوقفت منذ غرة فيفري 2011 وإلى غاية اليوم 276 سجينافارا تمت إحالتهم إلى المصالح السجنية و670 من المفتش عنهم وأكثر من 700 شخص من أجلارتكابهم أعمال سرقة وسلب وحوالي 260 آخرين لارتكابهم جرائم ترويع المواطنين وحوالي 70 شخصا من أجل إضرام النار والاعتداء على أملاك الغير.
 كما تمكنت وحدات الأمن العمومي من إيقاف أكثر من 200 شخص لارتكابهم أعمال عنف و165 آخرين من أجل حمل سلاح أبيض لاستعماله في أعمال سطو ونهب. وتم الاحتفاظ بهم وسماعهم ثم إحالتهم على العدالة لمقاضاتهم من أجل ما ارتكبوه من أفعال إجرامية.
وأشار البلاغ من جهة أخرى إلى أن وحدات الحرس الوطني تمكنت خلال الأسبوع الجاري، من القبض على شخصين بحوزتهما سلاحان ناريان كانا استوليا عليهما من مقر إقليم الحرس بجهة القصرين وذلك على إثر الأحداث الأخيرة. وتتواصل المساعي حثيثة للكشف عن بقية العناصر المشبوهة والأسلحة المفقودة.
 وفي ولاية القيروان تم إلقاء القبض على 5 أشخاص أضرموا النار في إطارات مطاطية في الطريق بهدف إثارة الفزع وترهيب المواطنين وتمت إحالتهم على القضاء.
وفي إطار الجهود المبذولة لحراسة السواحل البحرية للبلاد، أوضح نفس البلاغ أن وحدات الحرس البحري تمكنت بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني، من ضبط مركب صيد على متنه 89 شخصا كانوا بصدد اجتياز الحدود خلسة بجهة صفاقس.