كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

منتدى سيبيت الألماني يحيي تونس الجديدة التي قادت أول ثورة الكترونية في العالم

نشرت : 2011/03/06

6 مارس 2011وات-  شاركت تونس في الدورة 26 للصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الذي انتظم من 1 إلى 5 مارس الجاري بمدينة هانوفر الألمانية.
وشكلت هذه التظاهرة التي سجلت حضور 4200 عارض من 70 دولة اكبر قاعدة دولية في المجال إذ أتاحت التعرف على المستجدات التكنولوجية وتدارس المحاور الهامة المتصلة بقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال.
وتميزت المشاركة التونسية في دورة "سيبيت" ببرنامج ثري شمل عدة أوجه ومنها الجناح الجماعي الذي تولى تأطيره كل من مركز النهوض بالصادرات ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي وعرضت فيه أربع مؤسسات تونسية إلى جانب حضور وفد من الزوار التونسيين.
كما تم بالمناسبة في إطار منتدى "فلات" الدولي تنظيم ورشة حول "تونس الجديدة والثورة الالكترونية والإسناد الخارجي" تولى تنشيطها السيد بيتر هانس مارز المدير العام المساعد لغرفة التجارة والصناعة ببورشوم.
وتركزت التدخلات على أهمية دور تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مساندة ثورة تونس من جهة وما تزخر به تونس من إمكانيات وطاقات لاستقطاب أنشطة الإسناد الخارجي.
وحيا السيد هانس غاينغ المشرف على تنظيم المنتدى "تونس الجديدة التي قادت أولثورة الكترونية في العالم".
والجدير بالملاحظة أن المستشارة الفيدرالية انجيلا ميركل قد استدلت خلال موكب افتتاح هذه التظاهرة بتجربة تونس بعد الثورة حيث أكدت أن التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال أصبحت عاملا مؤثرا في حياة الأشخاص والمؤسسات والمجتمعات العصرية بصفة عامة مبرزة الدور الهام الذي لعبته هذه التكنولوجيات في التحولات التي جرت بكل من تونس ومصر.