كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

بحث افاق التعاون الثنائي التونسي الفرنسي في المجال البيئي

نشرت : 2011/03/07

7 مارس 2011  - وات - تمحور اللقاء الذي جمع يوم الاثنين 7 مارس 2011 بتونس السيد محمد مختار الجلالي وزير الفلاحة والبيئة بالسيدة ناتالي كوشيوسكو موريزي، الوزيرة الفرنسية للبيئة والوفد المرافق لها حول تكثيف التعاون التونسي الفرنسي في المجالات البيئية وتوجيه برامج التنمية المستديمة بالخصوص نحو المناطق التونسية الداخلية .
وأشاد السيد مختار الجلالي في هذا اللقاء بمستوى علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات البيئية داعيا إلى مزيد تطويرها وإثرائها وفق أولويات المرحلة الراهنة .
وبين أن المرحلة الانتقالية التي تعيشها تونس حاليا تقتضى التعجيل بتلبية متطلبات التنمية بالجهات الداخلية قصد تأمين توزيع عادل للخيرات على كافة الجهات منخلال برمجة المشاريع المشغلة بالمناطق ذات الأولوية.
وأكدت الوزيرة الفرنسية من جهتها على ضرورة توطيد التعاون بين البلدين في عدد من المحاور البيئية على غرار التطهير ومقاومة التلوث وحماية الشريط الساحلي والتصرف في النفايات، مع الحرص على تعزيز حظوظ المناطق الداخلية في حماية البيئة وتكريس التوازن واللامركزية إلى جانب تعزيز القدرات المحلية وتنمية العلاقات بين الهياكل والمؤسسات والبرامج المعنية بالبيئة في كلا البلدين.
وتم بالمناسبة استعراض مختلف أوجه التعاون والعمل الثنائي القائم بين الجانبين والفرص المتاحة لمزيد تطويره والارتقاء به في الفترة القادمة.