كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

توننداكس : يتجه صعودا في بداية معاملات بورصة تونس

نشرت : 2011/03/07

7 مارس 2011 - وات - توجه المؤشر العام لبورصة تونس في الساعات الأولى من التداول يوم الاثنين نحو الصعود، إذ سجل تطورا بنسبة 3,65 بالمائة ليصل إلى 4206,56 نقطة مقابل4058,63  نقطة في آخر حصة تداول.
وعرفت أسهم عدد من الشركات، ساعات قبل إقفال المعاملات لليوم، نسقا تصاعديا إذارتفعت أسهم كل من شركة التأمين "ستار" بنسبة 6,08  بالمائة والشركة التونسية للبنك بنسبة 6 بالمائة والبنك التجاري بنسبة 5,94 بالمائة.
في المقابل تراجعت أسهم شركات المغازة العامة بنسبة2,99  بالمائة وأسهم مونوبريبنسبة   0,09بالمائة.
وتأتي هذه العودة الايجابية لنشاط البورصة بعد أن تم تعليق نشاطها طيلة أسبوع، منذ يوم 28 فيفري 2011، لتترجم بذلك استعادة المستثمرين في البورصة للثقة بعد الخطاب الذي توجه به رئيس الجمهورية المؤقت يوم الخميس المنقضي، والذي اعتبره السيد فريد القبي، رئيس هيئة السوق المالية في تصريح أدلى به يوم الجمعة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء "مطمئنا بخصوص تحسن الوضع الأمني".
وكان تدرج الأوضاع الأمنية والسياسية نحو الاستقرار وتوقع البنوك لنتائج طيبة بالنسبة لسنة 2011 من أهم الأسباب التي ساهمت في اتخاذ قرار استئناف البورصة لنشاطها يوم الاثنين.
وقد اعتبر السيد فريد القبي أن إعلان الشركات المدرجة بالبورصة عن صلابة وضعياتها المالية تعتبر مؤشرات من شانها أن تعيد الثقة لدى المستثمرين بالبورصة.