كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الثقافة يعلن عن عودة النشاط الثقافي

نشرت : 2011/03/07

7 مارس 2011 - وات - أعلن السيد عزالدين باش شاوش وزير الثقافة عن استئناف النشاط الثقافي في كافة أنحاء الجمهورية، وارجع ذلك إلى عودة الحياة في البلاد تدريجيا إلى نسقها الطبيعي خلال الأيام الأخيرة بفضل تحسن الأوضاع الأمنية.
وفي تصريح أدلي به مساء يوم الاثنين 7 مارس 2011 في أعقاب تثبيته في مهامه ضمن الحكومة المؤقتة الجديدة طلب الوزير من كل الفاعلين في المشهد الثقافي من فنانين وكتاب وإعلاميين تقديم مقترحاتهم ومشاريعهم قصد الإسهام في إعادة الروح إلى الحياة الثقافية .
وأضاف أن مقترحاتهم ستكون محل نظر ودراسة في اقرب الآجال من قبل لجان استشارية مختصة تضم مختلف الأطراف المعنية بمن فيهم الإعلاميين لضمان أقصي ما يمكن من الشفافية والوضوح في التعاطي مع الملفات المطروحة للحصول على الدعم العمومي المطلوب.
وأكد في ذات السياق أن الدعم المتأتي من المال العام سيستفيد منه من الآن فصاعدا كل المبدعين بدون إقصاء أيا كانت انتماءاتهم السياسية والفكرية بشرط توفر عنصري الإبداع والإضافة، وشدد الوزير على ضرورة القطع نهائيا مع "الأساليب التي كانت معتمدة في السابق".
وأعرب الوزير عن الأمل في أن تكون هذه العودة الثقافية مناسبة يعبر من خلالها المبدعون في كل المدن والقرى وفي مختلف الفضاءات من دور شباب وثقافة عن فرحة الشعب بثورته المجيدة وتطلع أهل الثقافة إلى المساهمة في بناء تونس الجديدة باعتبار الثقافة عنصرا أساسيا في كل مشروع مجتمعي يرنو إلى الحرية والديمقراطية.