كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير التربية يلتقي ممثلة مكتب منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية

نشرت : 2011/03/08

8 مارس 2011  -وات- أعربت السيدة مونيكا كاركو ممثلة مكتب منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية بتونس عن الرغبة في تعزيز التعاون مع المؤسسات التربوية في تونس في مجال الحفز على المبادرة وترسيخ ثقافة بعث المؤسسات الاقتصادية.
وأبرزت المسؤولة الاممية في لقاء جمعها اليوم الثلاثاء8 مارس 2011  بالسيد الطيب البكوش وزير التربية ان مكتب منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في تونس يعمل على تقديم المساعدة الفنية للباعثين الشبان من حاملي الشهادات العليا وغيرهم لا نجاح مشاريعهم الاقتصادية والعبور بها الى مرحلة الانتاج الكلي.
وأتاح اللقاء التباحث حول امكانيات التعاون بين المكتب ووزارة التربية لا سيمافي مجال توجيه الكفاءات الشابة نحو المشاريع المجددة في القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية.
 واقترح الوزير ان ينطلق التعاون بحملة تحسيسية داخل المؤسسات التربوية للتعريف ببرنامج المكتب الاممي وأهدافه مؤكدا الحرص على غرس ثقافة المبادرة داخل المؤسسات التربوية لاسيما في المرحلة الثانوية من التعليم.
وفي هذا الاطار اتفق الطرفان على اعداد برنامج مندمج في ثقافة المشاريع وتنفيذه داخل معاهد يتم اختيارها من كامل انحاء الجمهورية ويتعهد مكتب منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية بتوفير الخبراء لتكوين المكونين والتلاميذ في هذا البرنامج.