كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الاسباني

نشرت : 2011/03/09

 8 مارس 2011  - وات - استقبل وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي يوم الثلاثاء 7 مارس 2011 بمقر الوزارة سفير المملكة الاسبانية بتونس انطونيو كوزانو.
وأعرب الوزير بالمناسبة عن بالغ التقدير لدعم وتضامن اسبانيا شعبا وحكومة مع الشعب التونسي والذي تجسم من خلال زيارة رئيس الحكومة خوسيه لويس رودريغو ثاباتيرو.
واستعرض مستجدات الوضع الحالي في تونس ومسار الانتقال الديمقراطي الذي تعرفه البلاد مبرزا التحسن الملحوظ على المستوى الأمني خاصة بعد تشكيل حكومة مؤقتة جديدة.
وأكد الزبيدي على صعيد آخر ضرورة النهوض بالتعاون الثنائي في كافة الميادين عبر دفع الاستثمارات والنشاط السياحي في تونس .
وأبرز أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به اسبانيا للمساهمة في بناء فضاء أورومتوسطي قائم على شراكة حقيقية بين ضفتي المتوسط. كما أعرب الوزير عن الإرادة التي تحدو تونس لتمتين أسس التعاون الثنائي في المجال العسكري.
ومن جهته نوه السفير الاسباني بما أبداه الشعب التونسي من شجاعة والتزام وكذلك بوفاء الجيش الوطني وأدائه المثالي خلال الحدث التاريخي الذي عاشته تونس، "البلد الذي أثبت وفق قوله أنه لا يتلقى دروسا من أي كان" كما توجه بالشكر الى الشعب التونسي لتضامنه الكبير مع العالقين في معبر راس جيدر والذي برهن من منظوره بهذا "السلوك النبيل على كرمه السخي وحسن الضيافة".
وأضاف الديبلوماسي الاسباني ان بلاده مستعدة لمواصلة جهود المساندة واجلاء العائدين بالتعاون مع السلط التونسية والمنظمات الدولية المعنية وأعرب الجانبان عن التطلع الى أن تعطي الدورة 14 لاجتماع اللجنة المشتركة العسكرية التونسية الاسبانية المزمع انعقادها بمدريد في جوان القادم دفعا جديدا للتعاون العسكري بين البلدين.