كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

كيفين رود : استراليا تشجع على ارساء سياسة للهجرة تقوم على استقطاب الكفاءات

نشرت : 2011/03/10

10 مارس 2011  -وات- اكد وزير الشؤون الخارجية الاسترالي كيفين رود الذي يؤدي حاليا زيارة عمل الى تونس ان "استراليا تشجع على ارساء سياسة للهجرة تقوم على استقطاب الكفاءات".
واعرب الوزير الاسترالي عن استعداد حكومة بلاده لفتح سوق التشغيل امام التونسيين وكذلك منح قروض للتكوين لفائدة الشباب الراغب في وضع خبرته في خدمة اولويات الاقتصاد التونسي مؤكدا الارادة التي تحدو استراليا من اجل تعزيز التعاون الثنائي في قطاعي التربية والفلاحة.
جاء ذلك في تصريح ل"وات "عقب جلسة عمل تراسها صباح يوم الخميس رفقة وزير الشؤون الخارجية المولدي الكافي وخصصت لتدارس الطرق والسبل الكفيلة بتدعيم علاقات التعاون بين تونس واستراليا.
وتم بالمناسبة التوقيع على مذكرة تفاهم تسمح بإجراء مشاورات ثنائية منتظمة حول كل القطاعات التي تفتح امكانيات للتعاون بين البلدين.
وتبادل الوزيران وجهات النظر حول اخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
ونوه وزير الشؤون الخارجية الاسترالي بالثورة الشعبية في تونس مؤكدا مساندة الحكومة الاسترالية لمسار الانتقال الديمقراطي الذي تشهده البلاد. واعرب عن الامل في ان ينجح هذا المسار في تحقيق ما يصبو له الشعب التونسي من حرية وازدهار.
ومن جهته ثمن السيد المولدي الكافي الاهمية التي توليها استراليا لتونس في هذه المرحلة الانتقالية الديمقراطية معربا عن عزم تونس لإقامة شراكة متينة مع استراليافي مجالات الاستثمار والفلاحة والتعليم العالي والتشغيل.
كما عبر عن شكر تونس لأستراليا لمساهمتها في الاعانة الانسانية الدولية لفائدة اللاجئين على الحدود التونسية الليبية.