كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

هبة يابانية لإحداث مركز للتكوين بالحامة

نشرت : 2011/03/10

10 مارس 2011 - وات - منحت اليابان تونس هبة بقيمة 111 الف دينار تونسي بهدف احداث مركز متعدد الانشطة بالحامة من ولاية توزر وذلك في اطار التعاون التونسي الياباني.
وقد تم التوقيع على العقد الخاص بهذه الهبة لفائدة جمعية "دعم المبادرة التنموية "صباح يوم الخميس 10 مارس 2011 بتونس من قبل السيدين توشييوكي طاغا سفير اليابان بتونس ومحمد بن خالد رئيس الجمعية.
وسيمكن المركز شباب منطقة الحامة من فضاء للتكوين والتدريب وتسويق منتجاتهم من الصناعات التقليدية خاصة وان المركز يوجد قرب موقف سيارات يؤمه العديد من السواح.
وسيوفر الجانب الياباني للمركز المساعدات الفنية اللازمة والمهارات والاخصائيين.
وابرز السيد محمد بن خالد رئيس الجمعية ان الجمعية ستضمن 20 بالمائة من اجمالي كلفة المشروع كما ستؤمن المساعدة والمتابعة الضرورية لتسيير المركز.
وعبر السيد توشييوكي طاغاعن "احترام الشعب الياباني للشعب التونسي الذي عبر عن ارادته" وتقديره لشهداء الثورة معربا عن ثقته في قدرة الشعب التونسي على تخطي الصعاب خلال هذه المرحلة الانتقالية.
واضاف ان هذا المشروع يفتح عهدا جديدا للتعاون التونسي الياباني ويؤكد رغبة اليابان في دعم جهود تونس لتحسين جودة الحياة في المناطق المحرومة.
وابرز الدبلوماسي الياباني رغبة بلاده في احداث المزيد من المشاريع والمساهمة في احداث عدد اضافي من مواقع الشغل خاصة لفائدة شباب المناطق الداخلية.
وابرز رغبة المستثمرين اليابانيين في الاستثمار في تونس مذكرا في هذا الشأن بمصنع السيارات "تويوتا". واوضح ان مناخ الاعمال في تونس اصبح اليوم اكثر شفافية وملاءمة للاستثمار.
وذكر ايضا بتنفيذ الحكومة اليابانية لأكثر من 100 مشروع بتونس في اطار برنامج المساعدات الموجه للمشاريع الصغرى المحلية.