كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير الأول يستقبل وزير الشؤون الخارجية الاسترالي

نشرت : 2011/03/10

10 مارس 2011 - وات - استقبل الباجي قائد السبسي الوزير الأول بعد ظهر اليوم الخميس 10 مارس 2011 بقصر الحكومة بالقصبة "كيفن رود" وزير الشؤون الخارجية الأسترالي الذي يؤدي حاليا زيارة رسمية لتونس.
وأوضح "رود" في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن محادثته مع الوزير الأولتناولت الوضع السياسي في تونس مبينا أن استراليا استقبلت بـ "حماس الثورة التونسية" وانضمام تونس إلى "نادي البلدان الديمقراطية".
وبين أن هذه الزيارة الأولى من نوعها لوزير خارجية استرالي إلى تونس تكتسي طابعا تاريخيا يبرهن عن إرادة حقيقية في مزيد دفع العلاقات بين البلدين.
وأكد أن زيارته ترمي فضلا عن بعدها السياسي إلى تقديم دعم ملموس لتونس في هذه المرحلة المفصلية من تاريخها مضيفا أن استراليا مستعدة لتقاسم تجربتها وخبرتها في مجالات متعددة على غرار الطاقة سيما من خلال مشاريع إنتاج الكهرباء أو في قطاعات الفلاحة والري في المناطق شبه القاحلة وتربية الماشية.
كما عبر عن الأمل في أن تضطلع تونس بدور نشيط في المنتدى العربي الاسترالي للتجارة الذي ستنظمه بلاده قريبا.
وبين أن استراليا تعتزم دعوة رجال أعمال وممثلين عن مؤسسات تونسية وتيسير اتصالهم بنظرائهم الاستراليين وللتأكيد على أن تونس بلد متفتح أمام الاستثمارات كما أنها توفر إمكانيات هائلة للشراكة في مجال الأعمال.