كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

السيد فؤاد المبزع يستقبل وفدا عن الجمعيات الدولية للمحامين

نشرت : 2011/03/11

11 مارس 2011 - وات - استقبل السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت بعد ظهر يوم الجمعة بقرطاج وفدا من ممثلي الجمعيات الدولية للمحامين الذي يؤدي حاليا زيارة إلى تونس.
وصرح السيد باسكال مورار رئيس الاتحاد الدولي للمحامين عقب اللقاء أن المحادثة مكنت من تباحث تطورات المسار الديمقراطي في تونس والإصلاحات التي ستشهدها المنظومة العدلية بالإضافة إلى تكوين القضاة والمحامين.
وأوضح أن الاتحاد هو عضو مؤسس للمجمع الدولي للمساعدة القانونية (مقره بالسويد ويتكون من 45 جمعية دولية للمحامين في العالم) ويتمثل دوره الأساسي في المساهمة في إعادة بناء الأنظمة القضائية بالبلدان التي شهدت تحولات.
وأضاف بقوله "أن الاتحاد يضع خبرة المحامين والقضاة وأساتذة القانون في خدمة الأنظمة القضائية التي هي في طور إعادة البناء في مجال صياغة السياسة التشريعية".
وبين أن "اللقاء الأول مع المسؤولين التونسيين أتاح الفرصة لإرساء منظومة تعاون تمكن من المشاركة في هذا الحراك الاستثنائي الذي انطلق من تونس".
وبالإضافة إلى السيد باسكال مورار يضم الوفد السادة كريستيان اهلوند المديرالعام للمجمع الدولي للمساعدة القانونية والممثل عن قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبول سيمونات رئيس الجمعية الأمريكية للمحامين ورضا الصايم مساعد مدير الأنشطة الوطنية والإقليمية.
وجرى اللقاء بحضور السيد رضا بلحاج كاتب الدولة لدى الوزير الأول والسيد عبد الرزاق الكيلاني عميد المحامين التونسيين.