كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

حملة ترويجية في ألمانيا للتشجيع على الاستثمار في تونس

نشرت : 2011/03/12

12 مارس 2011  -وات - أعلن السيد ماركوس لونينغ، مفوض حقوق الانسان والمساعدة الانسانية بوزارة الخارجية الألمانية أن الحجرة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة ستنظم قريبا "حملة ترويجية" في المانيا للتشجيع على الاستثمار في تونس.
وأوضح المسؤول الألماني خلال ندوة صحفية عقدها، مساء الجمعة 11 مارس 2011 بمقر السفارة الألمانية في ختام زيارة بيومين إلى تونس أن هذه الحملة التي ستشمل كامل ألمانيا ستستمر ما بين 3 و4 أشهر.
وذكر بأن وزارة الخارجية الألمانية التي نصحت في وقت سابق السياح الألمان بتجنب السفر إلى تونس بسبب الاضطرابات التي شهدتها البلاد إثر الاطاحة بالرئيس التونسي المخلوع في 14 جانفي 2011 رفعت الحظر المفروض على سفر الألمان إلى تونس.
ولاحظ أن تحقيق الاهداف التي قامت من أجلها الثورة التونسية وخاصة توفير فرص عمل للعاطلين ولا سيما من حاملي شهادات التعليم العالي يستدعي دفع النمو الاقتصادي منخلال استقطاب الاستثمارات الخارجية وإطلاق التجارة والسياحة.
وقال إن المسؤولين في الحكومة الانتقالية الذين تباحث معهم خلال زيارته إلى تونس أبلغوه أنه سيتم من هنا وإلى نهاية الشهر الحالي إصدار "دليل" بالمساعدات وأشكال التعاون التي تحتاجها تونس خلال الفترة القادمة معبرا عن استعداد ألمانيا "الوقوف إلى جانب تونس".