كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير الأول في الحكومة المؤقتة يستقبل رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان 

نشرت : 2011/03/12

12 مارس 2011  -وات - استقبل الوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي يوم السبت 12 مارس 2011 بالقصبة رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان سهير بلحسن التي صرحت عقب المقابلة أنها دعت الوزير الأول لحضور الندوة حول الانتقال الديمقراطي في تونس التي ستنتظم بالعاصمة من 17 إلى 19 مارس الجاري.
وستشهد الندوة إلى جانب السلطات التونسية مشاركة مكونات المجتمع المدني التونسي وممثلين عن المجتمع المدني من الخارج الذين سيقدمون شهاداتهم حول تجارب الانتقال الديمقراطي الناجحة وكذلك الفاشلة على غرار بلاروسيا وتشيكيا والبيرو.
وأكدت رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان على أهمية حضور كبار المسؤولين في السلطات التونسية إلى هذه الندوة والاستفادة من التحاليل والمعلومات الضرورية للمستقبل.
وأضافت أن الفدرالية تبقى منشغلة بوضع القضاء والجهاز الأمني في تونس معربة عن الارتياح "لإيقاف المسؤولين المشتبه في تورطهم في انتهاكات ضد التونسيين ولحل جهاز البوليس السياسي".
وشددت على أهمية ضمان استقلالية القضاء والمجلس الأعلى للقضاء مشيرة إلى "أن تنقية الأجهزة الأمنية واستقلال القضاء ضروريان لضمان ديمومة الثورة التونسية".
وعبرت بلحسن عن الارتياح لان الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي التي ستجتمع يوم 17 مارس المقبل ستضم أيضا المجتمع المدني والمعارضة للمشاركة في انتخاب مجلس تأسيسي قائم على إصلاحات جدية تحظى بالإجماع.