كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

البنك الإفريقي يمنح تونس هبة بقيمة مليون دولار

نشرت : 2011/03/14

14 مارس 2011 - وات - منح البنك الإفريقي للتنمية تونس هبة بقيمة مليون دولار. وقد تولى السيدان عبد الحميد التريكي، وزير التخطيط والتعاون الدولي وجاكوب كوستر، المدير المكلف بشمال افريقيا في البنك الافريقي للتنمية، التوقيع على اتفاقية هذه الهبة، اليوم الاثنين 14 مارس 2011 بتونس.
وتعتبر هذه الهبة، وفق البلاغ الذي تلقت "وات"، نسخة منه الاثنين، مساهمة من البنك من اجل التخفيف من الضغوطات والاستجابة للمتطلبات الانسانية العاجلة التي تشهدها الحدود التونسية الليبية ولا سيما بالنظر الى التدفق الكبير للاجئين الوافدين من عديد الجنسيات.
واعرب المسؤول بالبنك الافريقي للتنمية عن "الاعجاب الكبير بما اظهره الشعب التونسي من كافة الشرائح والجهات ومكونات المجتمع المدني من تضامن واسع وقدرة كبيرة على احتواء الصعوبات ومعالجتها".
واثنى الوزير من جهته، على استعداد البنك، منذ اليوم الاول للثورة، لدعم الشعب التونسي والذي يعكس متانة العلاقة مع هذه المؤسسة المالية باعتبارها من ابرز شركاء تونس الماليين.
واشاد في هذا الصدد، بالمبادرة الانسانية التي قام موظفو البنك المتمثلة في التبرع بالدم لفائدة الهلال الاحمر التونسي وجمع تبرعات مالية للمساهمة في العمل الانساني الذي تشهده الحدود التونسية الليبية.