كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رسالة خطية من رئيس الجمهورية المؤقت الى الرئيس الموريتاني

نشرت : 2011/03/14

14 مارس 2011  -وات - أعرب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن ثقته في "قدرة الشعب التونسي بفضل حسه الوطني العالي ووعيه العميق على التغلب على كل المصاعب التي قد تعترضه في هذه المرحلة الحساسة" مؤكدا تقديره للإصلاحات الجارية في تونس بعد الثورة والتي قال إنها نابعة "من إرادة الشعب التونسي".
كان ذلك لدى استقبال الرئيس الموريتاني اليوم الاثنين بنواكشوط وزير الشؤون الخارجية محمد المولدي الكافي بصفته مبعوثا خاصا محملا برسالة خطية من رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع.
وقدم الوزير خلال هذا اللقاء لمحة حول آخر المستجدات على الساحة التونسية والإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على الأمن والاستقرار وإرساء دولة القانونوالمؤسسات والبدء في مسار الانتقال الديمقراطي على أسس صحيحة.
وأبرز متانة العلاقات القائمة بين تونس وموريتانيا والحرص المشترك على مزيد تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين مؤكدا أن الحكومة التونسية تعول على كافة الأشقاء للوقوف إلى جانب تونس لإنجاح المرحلة الحالية في المسارات السياسية والاقتصادية.
من جهة أخرى أجرى محمد المولدي الكافي ظهر اليوم محادثة مع وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية "الناها بنت حمدي ولد مكناس" تركزت حول واقع التعاون الثنائي وآفاق تطويره.