كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

استعداد هولندا لدعم تونس في عديد المجالات

نشرت : 2011/03/16

16 مارس 2011  - وات - أكد السيد بان كنابن الوزير الهولندي للشؤون الأوروبية والتعاون الدولي الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس استعداد بلاده لفتح آفاق جديدة للتعاون مع تونس خاصة في المجالات التي اكتسبت فيها هولندا خبرة واسعة كالفلاحة والصناعات الغذائية.
وأضاف السيد بان كنابن في اللقاء الذي جمعه يوم الأربعاء بالسيد عبد الحميدالتريكي وزير التخطيط الدولي أن زيارته إلى تونس تندرج في إطار حرص بلاده على الاطلاع على التحول الديمقراطي الذي تشهده تونس والرغبة في التعرف على الحاجيات العاجلة لدعم هذا المسار سواء على الصعيد الثنائي أو على المستوى الأوروبي.
وركز وزير التخطيط والتعاون الدولي بالمناسبة بالخصوص على أولويات الفترة الانتقالية بتونس خاصة على المستوى الاقتصادي وما يتطلبه من عمل لتحقيق الانتعاشة المرجوة، بالإضافة إلى العناية بالمسائل الاجتماعية العاجلة لا سيما ما يتعلق منها بتحسين ظروف العيش خاصة في الجهات الداخلية .
وتطرق كذاك إلى الانعكاسات السلبية للوضع الراهن في ليبيا على الاقتصاد الوطني بما في ذلك المبادلات التجارية والسياحة والخدمات علاوة عن عودة عدد هام من التونسيين العاملين هناك.
وأعرب الوزير الهولندي في هذا الشأن عن تقديره لما شاهده على الحدود التونسية الليبية من تضامن ومشاركة فعالة من قبل المواطنين وكافة مكونات المجتمع المدني لاحتواء الضغوطات والصعوبات الناجمة عن تدفق اللاجئين من عديد الجنسيات.