كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الملك محمد السادس يستقبل الباجي قائد السبسي

نشرت : 2011/03/16

16 مارس 2011 - استقبل الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية بعد ظهر اليوم الأربعاء 16 مارس 2011 بالقصر الملكي بالرباط السيد الباجي قائد السبسي الوزير الأول في الحكومة المؤقتة.
وقدم الوزير الأول خلال هذا اللقاء بسطة حول تطورات الأوضاع في تونس والمبادرات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة في أفق انخراط جميع مكونات الشعب التونسي في مسار التنمية والديمقراطية.
ووفق بلاغ صادر عن الديوان الملكي المغربي، أوردته وكالة أنباء المغرب العربي"ومع"، كان هذا اللقاء مناسبة أعرب فيها الملك محمد السادس "عن تقديره لإجماع مختلف القوى الحية في تونس على نهج الحوار والوئام لبلوغ ما يتطلع إليه الشعب التونسي من طمأنينة واستقرار وتقدم وازدهار ومواصلة تونس النهوض بدورها الإيجابي والفعال في محيطها المغاربي والإقليمي".
وقد أكد العاهل المغربي من جهة أخرى ضرورة توطيد دعائم اتحاد المغرب العربي باعتباره خيارا استراتيجيا اندماجيا وتكامليا لا بديل عنه وآلية للتعاون والتضامن بين دوله الخمس.
ومن جهته أشاد السيد الباجي قائد السبسي، خلال هذا اللقاء بمضامين خطاب الملك محمد السادس يوم 9 مارس الجاري وبما تضمنه من مبادرات إصلاحية تهدف إلى إرساء مشروع مجتمعي مغربي متطور وحداثي.
وعبر عن شكر تونس للعاهل المغربي وامتنانها العميق للمساعدات الإنسانية التي قدمها المغرب لمساعدتها على مواجهة التوافد الكبير للجاليات الأجنبية جراء الأحداث في ليبيا.
وقد كانت هذه المقابلة التي حضرها الوزير الأول المغربي عباس الفاسي وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية رضوان نويصر، مناسبة أيضا للتعبير عن الارتياح لما تشهده العلاقات بين البلدين من مستوى متميز وللعزم المشترك على إعطائها مزيد الدفع.