كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية إلى المركز الوطني لتكوين المتطوعين بمقرين

نشرت : 2011/03/17

17 مارس 2011  -وات - أعربت هيلاري كلينتون وزيرة الشؤون الخارجية الأمريكية التي تؤدي حاليا زيارة إلى تونس عن إكبارها للعمل الملحوظ الذي يقوم به الهلال الأحمر التونسي ومتطوعون في مجال المساعدات الإنسانية على الحدود التونسية الليبية.
وأكدت خلال زيارتها يوم الخميس بمقرين للمركز الوطني لتكوين المتطوعين التابع للهلال الأحمر التونسي استعداد الحكومة الأمريكية واعتزازها بإنجاز شراكة مع هذه الجمعية الخيرية الإنسانية.
وبينت أن الثورة التونسية خلقت آمالا كبيرة ومن الضروري مساندتها وتدعيمها بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية.
ومن جهته توجه رئيس الهلال الأحمر التونسي إبراهيم الغربي بالشكر لما يقدمه الجانب الأمريكي من مساعدات للجمعية معربا عن الأمل في أن يتعزز برنامج التعاون الثنائي بين الطرفين الذي كان انطلق منذ 1967.
وتسلم الهلال الأحمر التونسي خلال هذه الزيارة سيارة إسعاف مزودة بتجهيزات طبية قالت هيلاري كلينتون أنها "هدية من الشعب الأمريكي".
وقد تعرفت وزيرة الخارجية الأمريكية بالمناسبة على مبنى المركز كما اطلعت على نماذج من المساعدات الغذائية والأغطية والحشايا التي قدمها الهلال الأحمر التونسي للاجئين على الحدود التونسية الليبية.
ويذكر ان المركز الوطني لتكوين المتطوعين بمقرين تم إنشاؤه بهبة أمريكية وانطلق نشاطه منذ مارس 2008 وهو ينظم عدة دورات في مجال المساعدات الإنسانية وطنيا ومغاربيا ودوليا .
وأشار طاهر الشنيتي كاتب عام الجمعية أن متطوعي الهلال الأحمر التونسي الذين يتم تكوينهم في كافة الاختصاصات الذين قد اثبتوا كفاءتهم ونجاعة عملهم الإنساني أينما حلوا.