كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

البنك الدولي يمول مشروعين فلاحيين جديدين بتونس

نشرت : 2011/03/17

17 مارس 2011 - وات - كانت مساهمة البنك الدولي في تمويل مشروعين فلاحيين جديدين بتونس محور لقاء جمع اليوم الخميس بتونس السيد مختار الجلالي وزير الفلاحة والبيئة وممثلي بعثة تابعة للبنك الدولي تقوم حاليا بمهمة في تونس.
ويتمثل المشروع الاول في التصرف في الموارد الطبيعية بولايات جندوبة والقصرين ومدنين في مرحلته الثانية بكلفة جملية بحوالي 87,9 مليون دينار.
وسيساهم هذا المشروع الذى سينجز خلال فترة 2011-2015 في تحسين دخل حوالي 733 الف ساكن بـ 72 معتمدية.
 ويتعلق المشروع الثاني بتنمية المناطق الجبلية والغابية بالشمال الغربي فيمرحلته الرابعة بكلفة بـ 80 مليون دينار ويهدف الى تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتساكنين بولاية جندوبة والكاف وبنزرت.
واكد وزير الفلاحة والبيئة خلال هذا للقاء عراقة التعاون المالي والفني مع البنك الدولي واهمية المشاريع الفلاحية التي مولها في تونس واعتماده على المقاربة التشاركية في اعداد وتنفيذ مخططات التنمية المحلية والجهوية.
ودعا الوزير البنك الدولي الى توسيع مساهمته في تمويل مشاريع التنمية الفلاحية المندمجة بما يتماشى مع خصوصيات تلك الجهات واحتياجاتها مبينا حرص الوزارة على ضمانانطلاق المشاريع الفلاحية الجديدة المبرمجة في احسن الظروف.
وشدد الوزير ايضا على ضرورة مواصلة تدعيم هذا التعاون خاصة وان القطاع الفلاحي اصبح بعد الثورة في حاجة ملحة الى النهوض بمناطق ما تزال محرومة من التنمية الاقتصادية والاجتماعية.