كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يستقبل وزيرة الخارجية الأمريكية

نشرت : 2011/03/17

17 مارس 2011  -وات - استقبل رئيس الجمهورية المؤقت السيد فؤاد المبزع، صباح يوم الخميس 17 مارس 2011 بقرطاج، السيدة هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية التي تؤدي حاليا زيارة إلى تونس.
ومثل اللقاء مناسبة لتأكيد متانة العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين ولبحث آفاق تعزيز التعاون والشراكة وتنويع مجالاتهما خدمة للمصالح المشتركة.
وأبرز السيد فؤاد المبزع الخطوات الهامة التي قطعتها تونس، بعد ثورة 14 جانفي،على درب الانتقال الديمقراطي والجهود المبذولة لتركيز أركان دولة القانون والمؤسسات وحقوق الإنسان والحريات الأساسية وذلك من منطلق الحرص على تحقيق أهداف هذه الثورة.
وأضاف أن تحقيق التنمية العادلة بين كافة جهات البلاد وخاصة المناطق المحرومة يعد من أولويات المرحلة القادمة بالإضافة إلى توفير مواطن الشغل لطالبيها ومزيد تحسين ظروف عيش المواطنين.
 ومن جانبها عبرت السيدة هيلاري كلينتون عن إعجابها الكبير بثورة تونس التي اعتبرتها حدثا تاريخيا ومثالا يحتذى معربة عن الأمل في أن تحقق الأهداف التي قامت من أجلها لا سيما في ظل الإصلاحات التي ينجزها التونسيون حاليا على مختلف الأصعدة.
وأكدت في هذا السياق استعداد بلادها لتقديم الدعم لتونس خلال هذه المرحلة الهامة والدقيقة لإنجاح مسارها الانتقالي وتحقيق تطلعات شعبها الى مستقبل افضل مبرزة حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي ودعم الاستثمار في المناطق ذات الأولوية.
وحضر اللقاء بالخصوص وزير الشؤون الخارجية المولدي الكافي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية.