كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

وزير الشؤون الخارجية يستقبل وفدا عن اللجنة الأوروبية للديمقراطية عبر القانون

نشرت : 2011/03/17

17 مارس 2011 - وات - استقبل وزير الشؤون الخارجية المولدي الكافي، يوم الخميس 17 مارس 2011 بمقر الوزارة وفدا عن اللجنة الأوروبية للديمقراطية عبر القانون "التابعة لمجلس أوروبا"، يرأسه جياني بوكيشيو رئيس اللجنة ويضم كاتب الدولة الروماني للشؤون الأوروبية وثلة من الأساتذة الجامعيين الفرنسيين والأتراك الأخصائيين في القانون الدستوري.
وعبر الوزير عن شكره لأعضاء الوفد على مبادرتهم الحميدة من خلال الإطلاع على الواقع الجديد لتونس ما بعد ثورة 14 جانفي والتي ترتكز على قيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحفاظ على الحريات الأساسية.
كما أكد عزم الحكومة المؤقتة على رفع التحدي المتمثل في الموعد الانتخابي ليوم 24 جويلية قصد انتخاب مجلس تأسيسي تعهد إليه مهمة إعداد دستور جديد، مبرزا في هذا الصدد الإرادة في توفير كل الظروف الكفيلة بإنجاح المسار الانتقالي الديمقراطي.
ومن ناحيته أشار رئيس اللجنة الأوروبية للديمقراطية عبر القانون" والمعروفة أيضا بـ (لجنة البندقية)، إلى أن هذه الزيارة إلى تونس ترمي إلى التعبير عن مساندة الشعب التونسي وثورته كما تهدف إلى استعداد اللجنة لوضع خبرتها تحت تصرف البلاد التونسية ولاسيما في مجال الإصلاح الدستوري والقانون الانتخابي.