كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

هكذا ستكون الانتدابات في وزارة التربية لسنة 2011

نشرت : 2011/03/17

تونس 17 مارس 2011 – وات - أفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية أن 4000 خطة متاحة للتشغيل بالوزارة لسنة 2011 وان العمل متواصل بالتشاور مع الوزارة الأولى ووزارة المالية لمضاعفتها لتبلغ 8000 موطن شغل. وتهم هذه الانتدابات أسلاك الأساتذة والمعلمين والقيمين والقيمين الأول والإداريين والعملة.
وذكر ذات المصدر بان الانتداب في سلكي الأساتذة والمعلمين سيقطع مع الشكل القديم للكاباس ومناظرة المعلمين وذلك بالإبقاء على المناظرة العلمية إلى جانب الأخذ في الاعتبار تنفيلات تساعد المترشح على اجتياز هذه المناظرة بأوفر حظوظ للنجاح.
وتهم هذه التنفيلات سن المترشح وأقدمية التخرج ومستوى الشهادة العلمية ومستوى المترشح عند النجاح والحالة الاجتماعية والعائلية. كما يمكن للمترشح أن يحظى بتنفيل مقابل إسدائه في السابق خدمات للمنظومة التربوية.
وبالنسبة لبقية الأسلاك فقد تم الاستغناء تماما عن المناظرات وسيتم الانتداب حسب الملفات وباعتماد التنفيلات أو المقاييس المذكورة آنفا.
وتلتزم وزارة التربية بإعلان نتائج كافة المناظرات للرأي العام عن طريق وسائل الإعلام وعبر الانترنات ليطلع كل مترشح على كامل نتائجه وله الحق في الطعن إن شكك في النتائج المتحصل عليها.
أما بخصوص المعزولين لأسباب سياسية أو فكرية أو عقائدية في فترة النظام السابق كانت وزارة التربية قد قررت إرجاع كل من تمتعوا بعفو تشريعي عام إلى سالف عملهم.
وتم إلى حد الآن إعادة عمل كل المعزولين على خلفية إحداث الحوض المنجمي "أستاذة و4 معلمين" فيما تواصل وزارة التربية حاليا دراسة المطالب التي وردت عليها والتي يفوق عددها 500 مطلب على أن يتم إعادة الحقوق إلى جميع المعنيين دون استثناء أو إقصاء.