كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

إجراءات ظرفية لفائدة الشركات التي تواجه صعوبات

نشرت : 2011/03/19

تونس 19 مارس 2011  - وات - أكدت وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي أن الحكومة المؤقتة اتخذت، مؤخرا، سلسلة من الإجراءات الظرفية الرامية إلى مساندة المؤسسات المتضررة جراء الأحداث التي شهدتها تونس خلال الفترة الأخيرة.
وستتكفل الدولة في هذا الصدد بنسبة 50 بالمائة من مساهمة الأعراف في النظام الإجباري للضمان الاجتماعي.
ويهم هذا الإجراء الأعوان الذين تم التخفيض في ساعات عملهم بأكثر من 8 ساعات خلال الأسبوع الواحد وكذلك المساهمات الإجبارية في نظام الضمان الاجتماعي بعنوان الأجور المدفوعة للأعوان الذين دخلوا في بطالة فنية جراء تقلص نشاط المؤسسة.
أما الإجراء الثاني فيتمثل في تمكين الشركات المتضررة من التصريح بالاداءات بعنوان سنة 2010 وتأجيل دفعها إلى حدود 25 سبتمبر 2011 دون تحميلها خطايا تأخير، ويصل هذا الأجل إلى حدود 25 مارس 2012 بالنسبة للشركات التي انقطعت كليا عن النشاط.
كما ستتكفل الدولة، من جهة أخرى، بنقطتين من نسبة الفائدة الموظفة على القروض البنكية ومن نسبة الفائدة بالسوق النقدية المعتمدة في جدولة الديون التي سيتم تخصيصها لجبر الأضرار.
وستنتفع الشركات في إطار هذه الإجراءات، بالتمديد في اجل التصريح بطرح المرابيح والمداخيل التي حققتها هذه الشركات في إطار مجلة التشجيع على الاستثمارات إلى حدود 31 ديسمبر 2011.