كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

10 ألاف حاج، حصة تونس من ضيوف الرحمان هذا العام

نشرت : 2011/03/22

22 مارس 2011  -وات-  ­ التقى العروسي الميزوري وزير الشؤون الدينية، مؤخرا في جدة بالمملكة العربية السعودية، وزير الحج السعودي فؤاد عبد السلام الفارسي، وذلك في إطار الاجتماع المشترك لمناقشة التراتيب اللازمة استعدادا لموسم الحج لهذه السنة وللنظر في انطلاق موسم العمرة.
وأكد الوزيران العزم المشترك على التعاون والتنسيق لإنجاح موسم الحج وتوفير أفضل الظروف للحجيج التونسيين لتأدية مناسكهم في أحسن الظروف الممكنة، مبرزين ما يربط البلدين الشقيقين من أواصر الأخوة المتينة والمتجذرة عبر التاريخ.
وتناول اللقاء عديد المسائل من أهمها حصول تونس على كامل حصتها من الحجيج البالغ عددهم 10 آلاف من ضيوف الرحمان، واستعادة المخيمين التونسيين بعرفات ومنى وإمكانية توسيعهما بالتناسب مع الزيادة في عدد الحجاج، وتحسين وسائل النقل.
وأكد وزير الحج السعودي من جهته، على جاهزية مصالح بلاده المعنية، لفتح النظام الآلي الخاص بمنح تونس تأشيرات العمرة وانطلاق استقبال رحلات مجموعات المعتمرين التونسيين.
ويذكر أن السيد العروسي الميزوري ترأس الوفد التونسي إلى المملكة العربية السعودية لإتمام الإجراءات الخاصة بتوفير الخدمات للحجيج والذي ضم ممثلين عن الوزارة الأولى وكل من وزارات الشؤون الخارجية والشؤون الدينية والنقل والتجهيز وأملاك الدولة إلى جانب شركة الخدمات الوطنية والإقامات.