كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

بينغ يؤكد استعداد الاتحاد الافريقي لدعم تونس في مسار الانتقال الديمقراطي

نشرت : 2011/03/22

22 مارس 2011  - وات - أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جون بينغ استعداد المنظمة الإفريقية لدعم تونس في مسار الانتقال الديمقراطي.
وبين في تصريح لـ "وات" عقب لقائه يوم الثلاثاء 22 مارس 2011  مع وزير الشؤون الخارجية المولدي الكافي بمقر الوزارة أن المسؤولية الملقاة على عاتق السلطات التونسية تعد جسيمة معتبرا "أن خارطة الطريق التي رسمتها الحكومة المؤقتة تستجيب إلى حد الآن لطموحات الشعب التونسي".
وأعرب جون بينغ الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس هي الأولى لمسؤول إفريقي بعد ثورة 14 جانفي عن تقديره للثورة التونسية وللشباب التونسي الذي قال إنه "تحرك بأسلوب نموذجي وتلقائي ودون عنف".
ولاحظ أن مرحلة البناء التي تعيشها تونس ستكون نقطة البداية لتأسيس مجتمع جديد يرتكز على قيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان قائلا إن "التجربة التونسية تمثل مصدر الهام لسائر الدول العربية والإفريقية وبقية دول العالم".
وكان وزير الشؤون الخارجية استعرض خلال اللقاء تطورات الأوضاع في تونس بعد الثورة الشعبية وأهم الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة المؤقتة لتأمين الانتقال الديمقراطي في البلاد بما في ذلك إنجاح العملية الانتخابية للمجلس الوطني التأسيسي.