كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع يستقبل هانس غارت بيترينغ

نشرت : 2011/03/24

24 مارس 2011 - وات - استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع، اليوم الخميس بقصر قرطاج، هانس غارت بيترينغ، الرئيس المدير العام لمؤسسة "كونراد أديناور" وعضو البرلمان الأوروبي ورئيسه السابق.
وأعرب بيترينغ في أعقاب هذه المحادثة عن إعجابه الشديد بالثورة التونسية، معتبرا أنه "يحق للشعب التونسي أن يكون فخورا بانطلاق حركة الحرية والديمقراطية في العالم العربي من تونس."
وأشار إلى أن هذا اللقاء اتاح الفرصة للبحث في السبل الكفيلة بمساندة مسار الانتقال الديمقراطي في تونس، قائلا "نحن متضامنون جدا مع الشعب التونسي الذي يستعيد اليوم حريته وسيروي ظمأه للديمقراطية خلال الانتخابات القادمة".
وأكد أن مؤسسة "كونراد أديناور"مستعدة لتقديم مساندتها للمنظمات التونسية معبرا عن اعتزازه بالعلاقات التي كانت تربطه سابقا، وفي زمن لم تكن فيه الديمقراطية موجودة في البلاد، مع مكونات المجتمع المدني التونسي من منظمات غير حكومية وجامعات وجمعيات حقوق الإنسان. وأعرب عن الارتياح لاستمرار التعاون اليوم مع تونس لمساعدتها على إنجاح مسارها الديمقراطي.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الألمانية "كونراد اديناور" المختصة في البحوث قد أحدثت سنة 1956 وهي تنشط في حقل التربية المدنية والسياسية. وستنظم هذه المؤسسة التي تساند الاندماج الأوروبي وتعزز التفاهم والتعاون الدولي، ندوة بتونس يومي 24 و25 مارس حول موضوع "التحولات في تونس وانعكاساتها على المنطقة المتوسطية".